1/01/2012

تغيير العبارة التذكيرية في الجولات التكميلية لتقنية الحرية النفسية

لنفترض أننا نؤدي الوصفة الاساسية لمشكلة ما (الخوف، الصداع، السخط، الخ).. أحيانا ما تنقشع المشكلة ببساطة بعد جولة واحدة، في حين أنه يحدث في بعض الأحيان أن يكون التخلص من المشكلة جزئيا؛ فحين لا تنال إلا شفاء جزئيا، فإنك في هذه الحالة محتاج إلى جولة أو أكثر من الجولات الإضافية..


هذه الجولات اللاحقة تحتاج للضبط بمهارة حتى تثمر أفضل النتائج؛ ونعلل هنا : أن أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع من حل المشكلة نهائيا بالجولة الأولى هو ظهور الانعكاس النفسي؛ وهو العائق الذي يعترض طريقك نحو الشفاء؛ فأنت تسلك طريقك نحو الشفاء لكنك تتوقف دون الوصول للهدف بسبب الانعكاس النفسي الذي يحول بينك وبين إحراز نتائج أفضل.
ولما كان العقل الباطن يتميز بالدقة،كان  لابد أن توضح أن هذه الجولة الجيدة من الوصفة الاساسية تهدف للتخلص مما تبقى من المشكلة.وتبعا لذلك يلزم لعبارة الإثبات التي يتم ترديدها في وضع الإعداد، أن تتعدل هي والعبارة التذكيرية ..

عبارة الإثبات : " بالرغم أنني أعاني من هذا الخوف من التحدث أمام الجمهور، إلا أنني أقبل نفسي تماما وبعمق"

تعديل عبارة الإثبات :

" بالرغم من أنني ما أزال  أعاني من بعض الخوف من التحدث أمام الجمهور، إلا أنني أقبل نفسي تماما وبعمق".

لاحظ الفرق من خلال الكلمات (ما أزال أعاني) و (بعض الخوف)..

أمثلة أخرى:
" بالرغم من أنني لا أزال  أعاني من بعض هذه الذكرى المؤلمة، إلا أنني أقبل نفسي تماما وبعمق".
" بالرغم من أنني لا أزال أعاني من بعض هذا الاكتئاب، إلا أنني أقبل نفسي تماما وبعمق".
" بالرغم من أنني لا أزال أعاني من بعض الخوف من الثعابين، إلا أنني أقبل نفسي تماما وبعمق".
" بالرغم من أنني لا زلت أعاني من بعض هذا الصداع، إلا أنني أقبل نفسي تماما وبعمق".

العبارة التذكيرية : " أعاني من هذا الخوف من التحدث أمام الجمهور"

تعديل العبارة التذكيرية:

 كل ما عليك فعله هو وضع كلمة "بقايا" قبل اسم المشكلة:
-         " بقايا الخوف من التحدث أمام الجمهور"

أمثلة أخرى للعبارة التذكيرية المعدلة:

-         "بقايا الاكتئاب"
-         "بقايا الذكرى المؤلمة".
-         "بقايا الخوف من الثعابين".
-         "بقايا الصداع".

"مقتطف بتصرف من مذكرة الحرية النفسية لمؤسس التقنية (كاري كريج)-تعريب الدكتور حمود العبري"
النسخة المجانية من المذكرة
http://www.eftinfo.com/portal/manual.php







0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
;