12/23/2011

ما هي تقنية الحرية النفسية ؟

يمكن أن نصف تقنية الحرية النفسية EFT ببساطة على أنها شكل من أشكال العلاج بالوخز بالإبر لكن دون إستخدام أية إبرة، بل قصارى ما يحتاجه الممارس لتطبيق  التقنية  هو أصبعين فقط من أصابع إحدى اليدين..
تقنية الحرية النفسية EFT هي تقنية تحول وشفاء من كافة المشاعر السلبية؛ كالصدمات، والرهاب، والحزن والغضب والشعور بالذنب والقلق، الى غير ذلك من الأمراض والمشاكل النفسية؛ كما هي أسلوب فعال للتخفيف من  المشاكل الجسدية كذلك كالآلام في الجسم، والصداع، والربو وغير ذلك ..
نظرية هذه التقنية ترتكز على مبدأ هام مفاده : "أن سبب كل المشاعر السلبية هو خلل في نظام الطاقة في الجسم" ؛ وهو اكتشاف يقف في مقابل كثير من المعتقدات العميقة الجذور داخل علم النفس التقليدي.







المبدأ العام للتطبيق

يربت الشخص بلطف باستعمال أصابعه على
نقاط محددة من نقاط الطاقة في جسمه ، وهو يركز على الشعور السلبي الذي يعمل على علاجه. يقوم أثناء الربت بتعديل مسارات الطاقة التي كانت قد اختلت نتيجة الشعور السلبي؛ وما إن تتعدل مسارات الطاقة بفعل الربت، حتى يصبح ذلك الشخص متحررا من ذلك الشعور السلبي، بل لا يتأ ثر به حتى وهو يحاول أن يفعل ذلك؛ الذاكرة لا تزال حية في مكانها، لكن الشحنة السلبية المرافقة تكون عندها قد رحلت..
هذا فيديو مختصر، يصور القدرة المذهلة لتقنية الحرية النفسية EFT ، قام الدكتور حمود العبري بترجمته إلى اللغة العربية..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
;